الرئيسية / لا تصنيف / 4 نصائح للحصول على أفضل اتفاق عند شراء سيارة

4 نصائح للحصول على أفضل اتفاق عند شراء سيارة


4 نصائح للحصول على أفضل اتفاق عند شراء سيارة



لا يمكن وصف عملية شراء سيارة بالتجربة السعيدة، ودائماً ما يحلم المرء بقيادة سيارة فارهة، ولكن يصطدم بالحقيقة المريرة عند محاولة الشراء حيث تتزايد المساومات بين الزبائن والتجار، وينتهي الأمر غالباً باتفاق غير مناسب سواء من حيث السعر أو الشكل، أو المزايا.


ونشر موقع “سي إن بي سي” تقريراً عن كيفية إبرام أفضل صفقة عند شراء سيارة بناءً على 4 نصائح سردها مدير التحرير التنفيذي لدى شركة “Kelly Blue Book” لأبحاث السيارات “جاك نيراد”.

4 نصائح للحصول على أفضل اتفاق عند شراء سيارة
الترتيب
النصيحة
التفسير
1
معرفة ما هو مناسب لكل شخص
عند شراء سيارة سواء جديدة أو مستعملة، يجب على كل شخص معرفة ما يناسبه، ويجب أيضاً الأخذ في الاعتبار ما سينفعه وليس فقط ما يريده، وسوف تسهم الإجابة على بعض التساؤلات في تقليل الاختيارات مثل كثرة القيادة من عدمها، ومساحة السيارة، وتكاليف التأمين والمدى الزمني لتغييرها، وكم سيدفع لها نقداً أو بالأقساط وهل سيتحمل نفقات ذلك شهريا أم لا.
2
التعرف على القدرات المادية
من الضروري التعرف على حجم الإنفاق والتكاليف التي سيدفعها شخص ما سواء عند شراء سيارة أو قيادتها بعد ذلك، وغالباً ما يكون شراء سيارة مستعملة أفضل بالنسبة للكثيرين ويحصلون من خلالها على أفضل أسعار، وإذا لم يتمكن الشخص من الدفع نقداً، يمكنه الاقتراض بحسب الحاجة.
3
البحث جيداً في العديد من المتاجر
أغلب الناس يبحثون بقلوبهم – لا بعقولهم – عند محاولة شراء سيارة، حيث يولعون بسيارة ما ويستعدون لدفع أي ثمن للحصول عليها، وهو ما يعد أمراً سيئاً للغاية، من الضروري مقارنة الأسعار بين الجديدة والمستعملة وحالتها ومزاياها وعيوبها أثناء التفاوض. 
ويمكن للشخص الاستفادة جيداً من ذلك أثناء التسوق بين التجار نظراً لكونهم يحاولون إغراء الزبائن بالعديد من المزايا والحوافز للتنافس بين بعضهم البعض، فمن الممكن رؤية نفس السيارة في أماكن مختلفة بأسعار مختلفة.
4
التفاوض دائماً
لا يجب التخوف أبداً من المساومة والتفاوض للحصول على أفضل سعر عند شراء سيارة، ولا توجد أي ضغوط ملقاة على كاهل المستهلك لكي يتسرع في الشراء، ولا بد من الوضع في الحسبان أن التفاوض جيداً اليوم، سيخدم الشخص في المستقبل.

شاهد أيضاً

مواد غذائية ترفع درجة ذكاء الطفل

حدد خبراء التغذية بعض المواد الغذائية التي يجب إعطاؤها للطفل لتحسين عمل دماغه، وهي ضرورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *