الرئيسية / لا تصنيف / 10 حيل احرص على تعلمها قبل استخدام جالكسي إس6

10 حيل احرص على تعلمها قبل استخدام جالكسي إس6

يتمتع جوال جالكسي إس6 الجديد بالعديد من الميزات غير المسبوقة في المكونات الصلبة، وينطبق الأمر ذاته على البرامج الداعمة له، بعضها أتاحته مطورته “سامسونج”، والبعض الآخر من بين مزايا نظام أندرويد لولي بوب، وعلى أية حال فهناك العديد من وسائل التحكم الجديدة الواجب التعرف عليها قبل استخدام الجوال للحصول على تجربة أفضل.
1-الحصول على الخلفية التي يفضلها المستخدم
 
ستجد جميع الخلفيات والحاجيات المتاحة على الجوال بمجرد الضغط على أي مساحة شاغرة على الشاشة، حيث ستظهر لك مباشرة مع إطالة الوقوف على تلك المساحة، هذا بالإضافة إلى خيار التحكم في حجم محتوى الشاشة.
 
2-استخدام مستشعر بصمة الإصبع
 
يعتبر استخدام خاصية كشف الهوية بواسطة بصمة الإصبع من أميز خواص الاستخدام على الجوال، ويمكنك الوصول إليها من خلال الضغط على Settings، ثم على Lock screen and security، ثم Screen lock type، وبعد ذلك Fingerprints، ويمكن بنفس الطريقة تغيير بصمة الإصبع أو إضافة المزيد.
 
3-تقسيم الشاشة إلى نصفين
 
كل ما عليك هو جر جميع محتويات الشاشة إلى الجانب السفلي، وحينها ستظهر قائمة كاملة بالتطبيقات في ذلك الجانب، بينما ستظهر على الجانب العلوي الشاشة شاغرة تماما لعرض أي شيء تريده.
 
4-تشغيل الكاميرا
 
يمكن تشغيل الكاميرا بمنتهى السهولة بمجرد إطالة الضغط على زر التشغيل لفترة طويلة.
 
5-التقاط صور سيلفي بسهولة
 
كل ما عليك هو تشغيل الكاميرا الأمامية وضبط الصورة على الشكل الذي تريده، ثم اضغط على مستشعر معدل القلب الذي يقع تحت فلاش LED على الجانب الخلفي من الجوال.
 
6-تشغيل خاصية عدم الإزعاج
 
للحصول على فترة من الراحة يتوقف خلالها الجوال عن تلقي المكالمات والرسائل،  توجه إلى قائمة الإعدادات Settings، ثم اختر Do not disturb، وهناك وسيلة تدعى Set schedule لاختيار الوقت الذي تريد أن يتوقف الجوال خلاله عن تلقي المكالمات والرسائل.
 
7-مضاعفة سرعة التحميل
 
هناك وسيلة لمضاعفة سرعة التحميل من خلال الاستعانة بأكثر من مصدر لخدمات الإنترنت، وذلك بالتوجه لقائمة الإعدادات Settings، ثم اختيار More connection settings، وبعدها Download booster.
 
8-أخذ لقطة للشاشة
 
يمكنك ذلك من خلال الضغط على زري التشغيل والشاشة الرئيسة معا، ويمكن أيضا من خلال الضغط على Palm swipe من خيار Motions and gestures الذي سيظهر عند الضغط على قائمة الإعدادات Settings.
 
9-تشغيل وضع خاص
 
يمكنك استخدام وضع خاص لإخفاء جميع البيانات الهامة، وذلك من خلال التوجه إلى Privacy and safety من قائمة Settings، ثم اختيار  Private mode.
 
10-التحكم عبر الإيماءات
 
اضغط عل خيار Motions and gestures الذي سيظهر عند الضغط على قائمة الإعدادات Settings، وحينها سيمكنك إجراء المكالمات بمجرد رفع يدك إلى أذنك، كما سيتوقف عن إصدار صوت بمجرد قلبه على وجهه سريعا.

شاهد أيضاً

قواعد الظروف (الأحوال) Adverbs

قواعد الظروف (الأحوال) Adverbs : – في اللغة الانجليزية الظرف هو نفسه الحال.– تحتل الظروف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *