مقال عن اليوم الوطني السعودي

 

تحتفل المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً ، الخميس 23 سبتمبر 2021 ، باليوم الوطني الواحد و التسعين للمملكة العربية السعودية ، بعد الإعلان التاريخي للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود عن توحيد المملكة العربية السعودية تحت عنوان “لا إله إلا الله. محمد رسول الله “راية.
اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي أطلق فيه المؤسس الراحل اسم المملكة العربية السعودية على جميع أنحاء البلاد ، بعد 32 عامًا من الحروب.
في ذلك اليوم نشأت دولة فتية تفتخر بتطبيق الشريعة الإسلامية وحفظها للقيم الإنسانية وتعزيز السلام والخير والبحث عن المعرفة والتنمية نحو مستقبل أفضل لشعبها وللأمة الإسلامية وللأمة الإسلامية. العالم أجمع.

وأمر الملك عبد العزيز في بداية هيكلة المملكة العربية السعودية بإيلاء اهتمام كبير للحرمين الشريفين وتوسعتهما وخدمة الحجاج والمعتمرين ، وكذلك إنشاء المدارس والمستشفيات ، وبناء القرى ، وتأهيل التربة ، واستكشاف مياه الري فيها. من أجل دعم الزراعة.
ثم كان الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود أول من اتبع هذا النهج وعمل في إطاره حتى ظهرت ملامح التقدم وانتهت هياكل عدد من المؤسسات والهيئات الأساسية في الدولة.
في عهد رائد التضامن الإسلامي الذي خلف الملك سعود الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ، استمرت الإنجازات ، وبدأت المملكة العربية السعودية في عهده بتنفيذ الخطط الخمسية الطموحة للتنمية.
في عهد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود ، استمر البناء والنمو لخدمة الوطن والمواطن بشكل خاص والإسلام والمسلمين بشكل عام. كما ارتبطت خطط التنمية ببعضها البعض من أجل تحقيق المزيد من الازدهار والاستقرار.

شاهد ايضا تعبير انجليزي عن اليوم الوطني السعودي

اتسمت الإنجازات في عهد الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود بالشمولية والتكامل لتشكيل عملية تنموية شاملة لبناء وطن وقيادة حكيمة وفريدة جسدت العديد من الصفات التي كان يتمتع بها ، كان أبرزها تمسكه. للقرآن الكريم والسنة النبوية ، وإخلاصه لخدمة وطنه والمواطن والأمة الإسلامية والبشرية جمعاء.
في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، شهدت المملكة العربية السعودية المزيد من الإنجازات التنموية العملاقة في جميع أنحاء البلاد في مختلف القطاعات ، بما في ذلك التعليم والصحة والنقل والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة و الاقتصاد.
تشهد المملكة العربية السعودية اليوم حاضرًا مميزًا ، تتطلع إلى مستقبل أكثر تميزًا ، مليئًا بالثقة في عنوان المرحلة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، الذي كان يصنع منذ بداية عهده. عهد ، محاولة للنهوض بالمملكة العربية السعودية. تنوعت الأنشطة في مختلف المجالات على المستويين الإقليمي والدولي ، وسبقتها إنجازات في مراحل مختلفة في عهده في العديد من المناصب.
يمر اليوم العيد الوطني للمملكة العربية السعودية ونحن نعيش في واقع مشرق أنشأه المؤسس الراحل الملك عبد العزيز

 

عن admin

شاهد أيضاً

ليلة القدر وعلاماتها

بسم الله الرحمن الرحيم..  الحمد لله رب العالمين، مفضل الأماكن والأزمان على بعضها بعضاً، الذي …

كتاب وورد سيرتشرز فور كليفر كيدز
هذا الكتاب الصغير مليء بأحاجي البحث عن الكلمات، ليبقي الأطفال الأذكياء مستمتعين لساعات. إن هذا الكتاب مثالي لعشاق أحاجي الكلمات الصغار، ويتميز بحجم صغير مناسب للسفر.
%d مدونون معجبون بهذه: