الرئيسية / لا تصنيف / ماذا نتوقع من مميزات لنظام “iOS 9” القادم من “ابل” ؟

ماذا نتوقع من مميزات لنظام “iOS 9” القادم من “ابل” ؟

ios 9
لاشك لدينا أننا سنرى نظام “iOS 9” هذا العام من شركة “ابل“، فمؤتمر المطورين القادم “WWDC 2015” سيشهد بعض المنتجات والتحديثات الجديدة التي تحدثنا عنها سابقاً، ولكن الآن حان الوقت لنتعرف على ما نتوقع الإعلان عنه في ذلك المؤتمر من خصائص ومميزات لنظام “iOS 9” ؟

1- خاصية البحث في صفحة الإعدادات

 1
مستخدمي نظام “iOS” يعانون من بعض المشاكل أحياناً في العثور على إعدادات معينة، فشاشة الإعدادات التي يمتلكها نظام “iOS” تحتوي على إعدادات كثيرة للغاية وربما ترغب في العثور على بعضها بسرعة.
تخيل مربع للبحث مخصص لشاشة الإعدادات “مثل نظام OS X” يمكنك إظهاره عن طريق سحب الشاشة للأسفل، الأمر سيكون رائع ومفيد في البحث عما تريد.

 

2- القوائم ذات اللون الداكن

 2
الكثير من المستخدمين يتمنى أن تقدم “ابل” هذا الخيار في نظامها الذكي، فبعد أن قامت الشركة بإتاحة قوائم التطبيق الخاص بساعة “ابل ووتش” على جوال “آيفون” باللون الداكن، إتضح للمستخدمين كم سيكون الأمر رائع على تلك الجوالات.
من المتوقع أن تتيح “ابل” هذا الخيار خاصة بعد أن قامت بتوفيره لمستخدمي نظام “OSX Yosemite”.

3- دعم “سيري” لتطبيقات الطرف الثالث

 siri
ألم يحن الوقت بعد؟ المساعدة الشخصية “سيري” الخاصة بأجهزة “ابل” تم إطلاقها منذ وقت طويل وبالفعل حصلت على الكثير من المميزات الهامة للمستخدم ولكن الأمر ليس كافِ بعد.
تخيل أن المساعدة الشخصية “سيري” تدعم تطبيقات الطرف الثالث، فكم من مميزات ستحصل عليها دون مجهود كبير من شركة “ابل” ؟

4- لوحة مفاتيح أفضل مع مشاكل أقل

 3
لوحة مفاتيح “ابل” تمتلك العديد من المميزات بالإضافة إلى الأداء الجيد، ولكن توجد بعض المشاكل البسيطة التي تؤرق المستخدمين مثل مشكلة زر “shift”.
هذا الزر الذي يتحكم في الحروف الخاصة بلوحة المفاتيح لن يمكنك إدراك هل هو على مفعل أم لا، فهو يمتلك نفس الشكل في الحالتين للأسف.
تلك ليست المشكلة الوحيدة، فلوحات المفاتيح التي يمكنك تنصيبها من متجر تطبيقات “ابل” لاتمتلك الكثير من الخيارات والمرونة، وشىء جيد أن تقوم “ابل” بإضافة بعض الخيارات الجديدة لتلك اللوحات.

 

5- دعم أكبر لشاشات “آيباد”

 5
أجهزة “آيباد” تظل مفضلة لدى الكثير من مستخدمي الأجهزة اللوحية، ولكن يجب على “ابل” أن تقوم بدعم شاشات تلك الأجهزة بشكل أفضل مما سبق.
تطبيقات “آيفون 6 بلس” التي يمكنها أن تعمل في وضع “Landscape” هي خيار رائع لتلك الجوالات، ولكن ماذا إن قامت “ابل” بتوفير وضع أفضل لتلك التطبيقات على أجهزة “آيباد” وربما ميزة تشغيل تطبيقين على شاشة واحدة ستأتي لمحبي أجهزة “آيباد” أيضاً، فمن المتوقع أن تركز بعض مميزات الإصدار القادم على أجهزة “آيباد” لزيادة المبيعات بشكل أفضل.

6- مركز إشعارات مطور

 6
مركز الإشعارات الذي قدمته “ابل” في أجهزتها الذكية هو أمر رائع للكثير من المستخدمين، ولكن يحتاج إلى بعض التطوير بلا شك.
فإضافة خيار جديد لمسح كافة الإشعارات بضغطة زر مع إمكانية تخصيص مركز التحكم “Control Center” سيجعل إستخدام نظام “iOS 9” أفضل بلاشك.

7- تحسينات في أداء النظام عن “iOS 8”

 ios 9
هذا هو الأمر الوحيد المؤكد في نظام “iOS 9” القادم، فقد أكدت التقارير المختلفة على أن “ابل” تسعى لتحسين أداء النظام القادم من “iOS”.
النظام الحالي “iOS 8” يمتلك أداء جيد ولكن المشاكل التي ظهرت للمستخدمين في النظام عندما تم إطلاقه في البداية جعلت تجربة المستخدم سيئة نوعاً ما في هذا الإصدار، لذلك من المنتظر أن تقوم “ابل” بتحسين بناء النظام بشكل أفضل ليصبح أسرع وأكثر سلاسة مما عليه الآن.
هل هناك مميزات أخرى ترغب في رؤيتها بنظام “iOS 9″؟

شاهد أيضاً

مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر المبارك!

صحيفة المرصد : أفاد مركز الفلك الدولي ومقره في الإمارات، بأن الأربعاء 5 يونيو سيكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: