كيف تجعل تعلم الإنجليزية أمرًا ممتعًا

كيف تجعل تعلم الإنجليزية أمرًا ممتعًا

في عصرنا الحالي أصبحت اللغة الإنجليزية لغةً أساسية على الفرد تعلمها وإتقانها، لأنها تفتح الكثير من الآفاق والفرص أمامه، ومن غيرها لاشك بأن الفرد سيواجه بعض الصعوبات في مسيرته الأكاديمية والعملية.

ولكن يواجه البعض صعوبة بالغة في تعلم الإنجليزية، وقد يجد البعض الآخر أن الأمر ممل بعض الشئ، وفي هذا المقال سنستعرض عدة طرق تمكننا من الوصول لأهدافنا وتعلم الإنجليزية بطرق ممتعة غير مملة، ومن هذه الطرق:

  • الموسيقى

الكثير منا يستمع إلى الموسيقى والأغاني باللغة الإنجليزية ويجدها ممتعة بالفعل، ولكن لا يدرك مدى أهمية ذلك، حيث يمكن أن تساهم الموسيقى الأجنبية في تعلم الإنجليزية بشكل كبير، وذلك دون بذل مجهود يذكر، فما عليك إلا البحث عن كلمات الأغنية التي تحبها وقراءتها، وتكرار هذا الأمر سيجعلك تتعلم اللغة بسرعة دون أن تشعر بذلك حتى.

  • مارس هوايتك وأنت تتعلم الإنجليزية

من أهم النصائح التي تلقيتها في صغري وعملت بها، هي عدم التعامل مع اللغة الإنجليزية وكأنها امتحان مدرسي، أو فرض منزلي، الهدف منه هو إنهائه في أسرع وقت.

بل على العكس من ذلك، فتعلم الإنجليزية عملية تراكمية تحتاج من الفرد ممارستها بشكل يومي، ومن هذا المنطلق، يمكنك تعلمها من خلال ممارستك للهواية التي تحبها باللغة الإنجليزية.

فهل تحب قراءة الكتب؟ لم لا تقرأ الكتب باللغة الإنجليزية؟

هل تحب تعلم مهارات وأمور جديدة؟ جرب تعلمها باللغة الإنجليزية!

  • تعلم من المسلسلات

طريقة أخرى تجعلك تتعلم اللغة بكل سهولة وانت جالس أمام تلفازك، وهي متابعة المسلسلات التي يتم التحدث فيها بالإنجليزية، وكم منا تعلم الإنجليزية وأتقنها بهذه الطريقة بالتحديد!

يمكنك تعزيز ذلك عن طريق خطوات، ففي البداية يمكنك متابعة المسلسلات بالترجمة العربية، ومن ثم استخدام ترجمة إنجليزية وهكذا، مما يعزز مهارات الاستماع والتحدث عندك بشكل كبير.

والفيديو التالي سيعلمك كيفية تعلم الإنجليزية من المسلسلات والأفلام الكرتونية:

 

  • تابع قنوات اليويتيوب التعليمية

اليوتيوب عالم واسع، وأؤكد لك بأنه مصدر تعليمي رائع لمن كان لديه الرغبة الجادة في التعلم، فهناك الكثير من القنوات الممتعة على يوتيوب، يمكنك أن تتعلم منها الإنجليزية من الصفر وتتقنها.

ومن هذه القنوات:

English with Lucy – 

  • تحدث مع صديقك بالإنجليزية

سيساعدك ذلك على تعلم مهارات التحدث بالإنجليزية على وجه الخصوص، وتكمن مميزات هذه الطريقة في إمكانية ارتكابك ما شئت من الأخطاء، فلن تشعر بالحرج أمام صديقك، كما وستشعر بالاستمتاع أثناء تعلم اللغة، ويمكن للأصدقاء مساعدة بعضهم وتقييم أحدهم الآخر ومعرفة نقاط القوة والضعف لكل شخص منهم.

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعلم الانجليزية من الصفر

تعلم الانجليزي من الصفر: عبارات مهمة شائعة – جزء3

  تعلم الانجليزي من الصفر: عبارات مهمة شائعة تعلم الانجليزي من الصفر في هذا الموضوع …

كتاب وورد سيرتشرز فور كليفر كيدز
هذا الكتاب الصغير مليء بأحاجي البحث عن الكلمات، ليبقي الأطفال الأذكياء مستمتعين لساعات. إن هذا الكتاب مثالي لعشاق أحاجي الكلمات الصغار، ويتميز بحجم صغير مناسب للسفر.
%d مدونون معجبون بهذه: