الرئيسية / لا تصنيف / صور توضح كيف تغيرت نيويورك بشكل جذري منذ القرن التاسع عشر

صور توضح كيف تغيرت نيويورك بشكل جذري منذ القرن التاسع عشر

في إطار إطلاق “مكتبة نيويورك العامة” لموقع تفاعلي يسمي “OldNYC”والذي يتيح للمستخدمين العودة إلى الماضي، حيث يمكنهم استعراض صور لمدينة نيويورك يعود تاريخها إلى أوائل القرن التاسع عشر، أعد موقع “بيزنس إنسايدر” تقريراً مصوراً يسرد عدداً من المناطق بالمدينة مع توضيح التغيرات التي شهدتها بالوقت الراهن. 
1- تعرض الصورة الأولى أضواء “تايمز سكوير” في عام 1920، بينما تظهر الصورة الثانية التغيرات الجذرية التي شهدها الميدان بالوقت الراهن.





2- وهكذا كان شكل تقاطع بشارع “8th Avenue” في عام 1925، وذلك قبل 25 عاماً من أن يصبح موطناً لأحد محاور النقل الرئيسية بالمدينة، وهو “Port Authority Bus Terminal (PABT)”.





3- وفي التالي لقطة لكنيسة “ترينيتي” من شارع “وول ستريت” في عام 1904، بينما تظهر الصورة الأخرى لقطة مشابهة للشارع بالوقت الحالي.





4- وتوضح الصور الشكل الريفي البسيط لحي “West Village” في عام 1927، والتغيرات الجذرية التي لاحقت به حالياً.





5- أما الصورة التالية فتوضح ما كانت تبدو عليه محطة السكك الحديدية “Grand Central” خلال العشرينيات، والتي أصحبت محاطة بالكثير من ناطحات السحاب كما يبدو بالصورة الأخرى.





6- صورة لتقاطع “Union Square” يعود تاريخها إلى عام 1904، ورغم ما تظهره الصورة الأخرى من تغيرات إلا أن تمثال “جورج واشنطن” لا يزال قائمًا بالساحة.





7- وهنا تظهر خطوط لسكك حديدية مرتفعة يتم هدمها في “42nd Street”، “6th Avenue” عام 1939، ولكن بالوقت الراهن تمر خطوط مترو الأنفاق تحت الأرض في “6 th Avenue”.





8- تستعرض الصورة الأولى موكبًا يسير بجوار “مكتب بريد جيمس فارلي” في عام 1937، ويقع المكتب في الوقت الحالي بجوار “ماديسون سكوير جاردن”.





9- أما الصورة التالية التي يعود تاريخها إلى عام 1937، فتعرض منطقة “South Street Seaport” مع “جسر بروكلين” في الخلفية، إلا أنها أصبحت محاطة بالسيارات على الطريق السريع “FDR Drive” في الوقت الراهن.





10- تظهر الصورة الأولى عدداً من الزبائن المصطفين أمام متجر “Saks Fifth Avenue” في العشرينيات، وتكشف الصورة الأخرى عن بقاء المتجر في نفس موقعه بالوقت الحاضر.

 

 

شاهد أيضاً

مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر المبارك!

صحيفة المرصد : أفاد مركز الفلك الدولي ومقره في الإمارات، بأن الأربعاء 5 يونيو سيكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: