تسعة طرق لتعلم كلمات جديدة في اللغة الانجليزية

لتعلم كلمات إنجليزية جديدة ، عليك أن تبذل بعض الجهد ، لا سحر ولا أسرار ولا أسلوب واحد يناسب الجميع. ومع ذلك ، فإن التحلي بالصبر وتحديد أهداف واقعية ومكافأة إنجازاتك هي استراتيجية جيدة ، ويتم إضافة النقاط التالية.

وفيما يلي نصائح لمساعدتك في تعلم مفردات جديدة بالإنجليزية بسرعة:

إستخدم تقنيات الذاكرة

من الطرق الشائعة لحفظ المفردات استخدام فن الإستذكار ، من خلال الاختصارات الذهنية التي تساعد في حفظ المفاهيم أو الكلمات الأكثر تعقيدًا. أنشئ مختصرات للكلمات عن طريق حفظ الاختصارات ، أو اربطها باللحن. قد يبدو هذا صعبًا في البداية ، ولكن مع الوقت والممارسة ، ستعتاد على هذه الطريقة وستستخدمها في الإنشاء.

حضّر بيئة دراسية

عندما تدرس في الخارج ، سوف تسمع هذه اللغة وتقرأها في كل مكان ، وسوف تتعلم بشكل أسرع من خلال الاندماج في محيطك. لكن السفر إلى الخارج ليس هو الطريقة الوحيدة لزيادة عدد الكلمات – يمكنك إنشاء بيئة تعليمية تلهمك بغض النظر عن مكان وجودك: شراء المجلات أو الكتب ، ومشاهدة الأفلام ، والطهي باللغة التي تريد تعلمها ، وحتى تناول الطعام التقليدي من الدولة التي تريد دراستها.

ضع الكلمات في سياق معين

لتعلم المزيد من الكلمات بشكل أسرع ، ضعها في سياقها. بدلاً من كتابة قائمة كلمات عشوائية ، حاول وضع كل كلمة تتعلمها في جملة. بهذه الطريقة ، ستفهم كيفية استخدام كل كلمة في الحياة اليومية ، وقد يكون من الأسهل عليك تذكر الجمل بدلاً من تذكر الكلمات الجديدة بشكل فردي.

بالإضافة إلى ذلك ، نوصي بوضع الكلمات في جمل ممتعة حتى تتمكن من تذكر الكلمات بسهولة أكبر ، كما يمكنك إضافة رسومات أو صور لجعل الجمل التي تنشئها حية.

تعلم من مواقف الحياة

الأفلام أو البرامج التلفزيونية أو الكتب أو الإعلانات عبر الإنترنت أو الأغاني ليست فقط مصادر مهمة للكلمات الأكثر استخدامًا ، ولكنها تساعد أيضًا في حفظ المفردات لأنها ترتبط دائمًا بالمشاهد أو الشخصيات أو المواقف في أحداث الحياة. لذلك ، حاول قراءة الكتب أو الأفلام باللغة الأصلية (مع ترجمة) لترى ما تعنيه هذه الكلمات. إذا رأيت أو سمعت عبارة أو جملة لا تفهمها ، فقم بتدوينها واكتشف معناها ثم تذكرها.

لا تترجم الكلمات الجديدة بلغتك

إذا كنت ترغب في الانتقال بتعلم اللغة إلى المرحلة التالية والاستفادة منها إلى أقصى حد ، فالرجاء عدم ترجمة الكلمات الجديدة إلى لغتك الأم. في المقابل ، حاول أن تشرحها باللغة التي تتعلمها وتوضح معناها.

إتخذ الطريقة التي تناسبك

يتعلم كل شخص بشكل مختلف ، لذلك إذا كنت لا تعرف ما يناسبك ، فجرب بعض الطرق المختلفة – أو امزج بينها قدر الإمكان. على سبيل المثال ، تعد البطاقات التعليمية أو التطبيقات أو قوائم الدراسة أو الألعاب طرقًا جيدة لحفظ المفردات. الأمر نفسه ينطبق على تحديد الوقت المناسب: يحب بعض الأشخاص تحديد وقت معين ، بينما يتعلم البعض الآخر بشكل تلقائي. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها ، يجب أن تتقن إيقاعًا معينًا ، لأن الممارسة هي أساس التعلم.

إجعل تجربة تعلم اللغة فعالة

لا تقرأ الكلمات من البطاقات وقوائم الدراسة فحسب ، بل استمع إلى نطقها الصحيح ، وقلها بصوت عالٍ ، ثم اكتبها بقلم أو اطبعها على جهازك. كلما زادت مشاركة حواسك في تعلم الكلمات ، زادت وضوح تذكرها. على سبيل المثال ، أثناء تعلم أسماء النكهات المختلفة للآيس كريم ، لماذا لا تستمتع بطعم الآيس كريم؟

اقرأ أيضًا: اهم 1000 جملة انجليزية مترجمة

أفضل قنوات البودكاست لتعلم الإنجليزية

 

%d مدونون معجبون بهذه: