افضل الروايات العالمية

افضل الروايات العالمية

في هذا الموضوع سوف نتكلم عن افضل الروايات العالمية التي تحتوي علي الأدب الإنجليزي (بالإنجليزية: English literature)، وهو يشمل ما يكتبه الكُتَّاب من إنجلترا وأسكتلندا وويلز باللغة الإنجليزية في مجالات الشعر والنثر والمسرحية. وهو أدب غني بالروائع في مختلف المجالات الأدبية، كما أنه من أقدم الآداب الغربية.

من خلال تقييمنا وبحثنا المستمر فقد احتل المرتبة الاولى رواية رحلة الحاج


  1. The Pilgrim’s Progress by John Bunyan (1678)

تُعد رواية رحلة الحاج من هذا العالم إلى ما هو آت؛ مقدم بشكل يشبه الحلم

للكاتب جون بنيان عام 1678 قصة رمزية مسيحية، وهي بذلك تعد واحدة من أهم الاعمال الدينية والخيال اللاهوتي في الأدب الإنجليزي. فقد تُرجمت إلى أكثر من 200 لغة، كذلك أُشير إليها على أنها أول رواية مكتوبة باللغة الإنجليزية

 

  1. Robinson Crusoe by Daniel Defoe (1719)

بحلول نهاية القرن التاسع عشر ، لم يتمتع أي كتاب في تاريخ الأدب الإنجليزي بمزيد من الطبعات والعروض الفرعية والترجمات. رواية كروزو المشهورة عالميًا هي حلوى أدبية معقدة ولا تقاوم.

روبنسون كروزو هي قصة كتبها دانيال ديفو، نشرت للمرة الأولى سنة 1719. تعدّ أحيانا الرواية الأولى في الإنجليزية. هذه الرواية هي سيرة ذاتية تخيلية وهي تحكى عن شاب انعزل في جزيرة ما، وحيدا لمدة طويلة دون أن يقابل أحد من البشر، ثم بعد عدة سنوات يقابل أحد المتوحشين وعلمه بعض ما وصل اليه الإنسان المتحضر من تقدم فكري وجعله خادمه. وفي نهاية القصة عاد روبنسون كروزو ومعه خادمه إلى أوروبا حيث العالم المتحضر.

 

  1. Gulliver’s Travels by Jonathan Swift (1726)

تحفة ساخرة لم تنفد من طبعها ، تأتي روايات جوناثان سويفت في جاليفر في المرتبة الثالثة في قائمتنا لأفضل الروايات المكتوبة باللغة الإنجليزية .

هي قصة تعتبر من أشهر أعمال الكاتب جوناثان سويفت (1667-1745 م)، والذي يعده الكثير أعظم مؤلف إنجليزي ساخر. وتروي القصة حكاية لومويل جوليفر وهو طبيب إنجليزي بارد الأعصاب، ونادراً ما يبدي أي انطباع شخصي أو استجابة عاطفية عميقة

  1. Clarissa by Samuel Richardson (1748)

كلاريسا. أو تاريخ الشابة: فهم أهم اهتمامات الحياة الخاصة. ولا سيما العروش ، المصاعب التي قد تصاحب سوء سلوك الوالدين والأبناء فيما يتعلق بالزواج. هي رواية كتبها الكاتب الإنجليزي صمويل ريتشاردسون ، نُشرت عام 1748. تحكي القصة المأساوية لامرأة شابة ، كلاريسا هارلو ، التي يُحبط بحثها عن الفضيلة باستمرار من قبل عائلتها. عائلة هارلو هي عائلة ثرية يؤدي انشغالها بزيادة مكانتهم في المجتمع إلى سيطرة هوس على ابنتهم كلاريسا. تعتبر من أطول الروايات في اللغة الإنجليزية (بناءً على عدد الكلمات المقدر).

  1. Tom Jones by Henry Fielding (1749)

توم جونز هي رواية إنجليزية كلاسيكية تجسد روح عصرها والتي أصبحت شخصياتها الشهيرة تمثل مجتمع أوغسطان بكل تنوعه الهزلي والمضطرب.

وهي رواية كوميدية للكاتب المسرحي والروائي الإنجليزي هنري فيلدنغ. تعتبر الرواية من صنف الروايات التشردية. نشرت لأول مرة في 28 فبراير 1749 في لندن، وهي من أوائل أعمال النثر الإنجليزية التي توصف بأنها رواية، وتعتبر أقدم رواية تم ذكرها في كتاب الروائيون العظماء ورواياتهم الذي كتب عام 1948 من بين أفضل عشر روايات في العالم.

 

  1. The Life and Opinions of Tristram Shandy, Gentleman by Laurence Sterne (1759)

تسببت الرواية الحية للورنس ستيرن في البهجة والذعر عندما ظهرت لأول مرة وفقدت القليل من لدغتها الأصلية.

 

 

  1. Emma by Jane Austen (1816)

إيما لجين أوستن هي تحفتها الفنية ، حيث تمزج تألق كتبها الأولى بإحساس عميق.

هي رواية كوميدية رومانسية وهي إحدى روايات جاين اوستن. نشرت لإيما أول مرة عام 1815 وفيها تسلط الكاتبة جاين اوستن الضوء على مشاكل ومخاوف نساء الطبقة الغنية في العهد الجورجي. وقد أبدعت جاين اوستن في استخدام كوميديا الأخلاق ما بين الشخصيات. تدور أحداث الرواية عن الفتاة الغنية الجميلة والمدللة التي تدعى إيما وددهاوس، والتي تحاول الجمع بين بعض أصدقائها حتى يتزوجوا دون أن تعي مخاطر التدخل في حياة الأخرين.

  1. Frankenstein by Mary Shelley (1818)

تم الترحيب بأول رواية لماري شيلي باعتبارها تحفة من الرعب المروع.

هي رواية كتبتها الكاتبة الإنجليزية ماري شيلي (1797-1851) تروي قصة فيكتور فرانكنشتاين، وهو عالم شاب يخلق مخلوقًا غريبًا عاقلًا في تجربة علمية غير تقليدية.

 

 

  1. Nightmare Abbey by Thomas Love Peacock (1818)

تكمن المتعة العظيمة لـ Nightmare Abbey ، المستوحاة من صداقة Thomas Love Peacock مع Shelley ، في البهجة التي يسخرها المؤلف من الحركة الرومانسية.

 

  1. The Narrative of Arthur Gordon Pym of Nantucket by Edgar Allan Poe (1838)

حكاية آرثر غوردن بيم من نانتاكيت ‏ هي الرواية الوحيدة الكاملة بقلم الكاتب الأمريكي إدغار آلان بو. وهي تروي حكاية الشاب آرثر غوردن بيم، الذي يركب على متن سفينة صيد حيتان تدعى غرامبوس. يقابل مغامرات مختلفة، مثل غرق السفينة، والتمرد، وأكل لحوم البشر، قبل أن يتم إنقاذه من قبل طاقم جين غاي.

شاهد ايضا أفضل قنوات البودكاست لتعلم الإنجليزية

عن admin

شاهد أيضاً

قصة انجليزية مترجمة

قصص انجليزية قصيرة للمبتدئين – الشيوخ الثلاثة

قصة انجليزية مترجمة إليكم قصة انجليزية مترجمة تحمل قيم ومعاني قيمة قصص انجليزية قصيرة للمبتدئين …

كتاب وورد سيرتشرز فور كليفر كيدز
هذا الكتاب الصغير مليء بأحاجي البحث عن الكلمات، ليبقي الأطفال الأذكياء مستمتعين لساعات. إن هذا الكتاب مثالي لعشاق أحاجي الكلمات الصغار، ويتميز بحجم صغير مناسب للسفر.
%d مدونون معجبون بهذه: