الرئيسية / الاصدار العربي / تطوير الذات / إذا أردت التعلم بشكل أسرع ففكّر مثل الطفل الصغير!

إذا أردت التعلم بشكل أسرع ففكّر مثل الطفل الصغير!

هناك نوعان من الأشخاص في العالم، أحدهما قادر على تعلّم شيء جديد في مدة زمنية قصيرة بسرعة فائقة، والآخر يعاني بشدة في تعلّم مادة جديدة أو مهنة جديدة وهناك أسباب لكل منهما والفرق يظهر في بحث جديد.
دراسة جديدة نشرتها “دايلي ميل” أشارت لمناطق معينة في مخ الإنسان إذا قل فيها النشاط تزداد سرعة التعلّم وهي القشرة الأمامية و القشرة الحزامية الأمامية ولكن كيف نتحكم في تقليل النشاط في هذه المناطق؟

فكّر بعقل الطفل الصغير.

الاختبار تم إجراؤه على لعبة بسيطة يلعبها مجموعة من المشاركين في التجربة، وتمت في البداية كاختبار أولي ثم اختبار بعد فترات من التمرين على أسبوعين و 4 أسابيع ثم 6 أسابيع ثم بعدها تم فحص عقول المشاركين وأثبتت التجربة أن:
الأشخاص الذين يستهلكون قدرا أقل من قدرات العقل وأظهرت نتائج الفحص لديهم نشاطا قليلا في القشرة الأمامية يستطيعون التعلّم بشكل أسرع ويتم توجيه أدوات العقل لمساندة حلقة التركيز في المادة التي يتم دراستها وتعلّمها وهو الأمر الذي يتقنه الأطفال الصغار دون عمد.

البحث القادم سيتوغل أكثر لتحديد الفرق بين العباقرة والأشخاص العاديين في غلق بعض المناطق من مخ الإنسان لتوجيه التركيز ناحية التعلّم أو استذكار شيء ما.

شاهد أيضاً

ما مفهوم الاحتكار؟ وكيف يؤثر سلباً على الأسواق؟

هو الحالة القصوى أو الأعلى من الرأسمالية مع وجود بعض الاستثناءات، لكن تبقى فكرة وجود …