الرئيسية / لا تصنيف / أفضل 8 نصائح لزيادة التفاعل على تويتر باستخدام قوة تأثير الصور

أفضل 8 نصائح لزيادة التفاعل على تويتر باستخدام قوة تأثير الصور

مما لا شك فيه أن الصور تعتبر أحد أهم عوامل الجذب للمستخدمين علىالشبكات الاجتماعية وطبقا لأبحاث تم إجراؤها على حساب منصة Bufferعلى تويتر، ثبت أن الصور تؤثر بنسبة 150% على معدل التفاعل وإعادة التغريد وأيضا بنسبة 18% في عدد الضغطات على التغريدة.
ولكن ليست أي صورة يمكنها أن تجذب التفاعل، فـهناك عدة نصائح وحيل يمكنك أن تستخدمها لتحصل على أعلى معدل تفاعل وزيارات لحسابك الخاص أو حساب العمل ونستعرض معكم هذه النصائح ولكن قبلها، نشارك معكم صورة من إحصاءات أجراها موقع تويتر تظهر قوة تأثير الصور في زيادة التفاعل.


الآن نستعرض معكم النصائح الأهم عند نشر الصور على تويتر.

1- حجم الصور الأفضل على تويتر

نشر الصور على تويتر يفضل أن يكن بهذا المقاس: 506 بكسل للعرض و 253 للطول حتى تظهر الصورة بكاملها دون أن تظهر مساحات بيضاء أو يقتص منها الموقع عند العرض في محتوى التغريدات.

2- استخدام العلامات المائية في صور تويتر

استخدام العلامات المائية بصورة متتابعة وبشكل ثابت، يؤثر بشكل كبير على جذب المستخدم لمتابعة حسابك مرة أخرى حتى يشاهد صورا مشابهة للصور التي شاهدها في حسابك وكان عليها شعار منتجك ويمكنك أن تستخدم أداة pablo المجانية  التي ستساعدك في هذا من هنا.


3- نشر صور إنستجرام وفيسبوك على تويتر

عند نشر صور من إنستجرام أو فيسبوك على حساب تويتر، تقوم الشبكة بعرض رابط خارجي للصورة ونحن نريد أن نعرض الصورة + رابط خارجي في محتوى الأخبار، ولتنفيذ هذا، يمكنك تجربة إحدى خدمات ifttt من هنا لتتخطى نظام تويتر في إخفاء صور الشبكات الأخرى.

4- نشر مجموعة صور في تغريدة

صورة واحدة لن تكفي لتخبر متابعيك المزيد عن منتجك لذا، يمكنك نشر عدة صور مدمجة في صورة واحدة تعطي المزيد من المعلومات لمتابعيك أو نشر عدة صور في تغريدة واحدة مثل الصورة السابقة ويمكنك تنفيذ هذا عبر الضغط على “add photo” عند كتابة تغريدة وأضف صورة واحدة، ثم اضغط على زر “add more” لتتمكن من إضافة غيرها.

5- إضافة وذكر الأشخاص في الصور على تويتر

يمكنك عند نشر الصور أن تذكر أحد الأشخاص المتواجدين داخل الصورة او المرتبطين بموضوعها ويظهر له إشعار بأنه تم ذكره في تغريدتك الخاصة ويمكنك تنفيذ هذا بالضغط على زر “Who’s In This Photo” بعد رفع الصورة وكتابة اسم المستخدم الذي تريد ذكره.

6- استخدام الاقتباسات في صور تويتر

استخدام الاقتباسات عن أشهر الأشخاص في مختلف المجالات يحقق معدلا طيبا في التفاعل طبقا لآخر الإحصاءات والأبحاث وإذا كنت لا تعرف كيف تستخدم برامج الصور، يمكنك أن تستخدم pablo مرة أخرى في تنفيذ هذا الأمر وإنشاء صورامكتوب عليها اقتباس لأحد المشاهير.

7- الصور الملتقطة لبعض المعلومات

نشر الصور الملتقطة لبعض المعلومات التي رأيتها على مدونة يجلب تفاعلا جيدا والسبب أن عين المستخدم اعتادت أن ترى تغريدة من 140 حرفا فقط وعند نشرك صورة بها معلومات كتابية ملتقطة من أحد المواقع، تنجذب العين تلقائيا لهذه الصورة والمعلومات المذكورة بها كما بالمثال الموضح في الصورة السابقة.

8- استخدام الصور المتحركة GIF على تويتر

بلا شك أن الصور المتحركة دائما ما تجذب عين المستخدم ولكن على تويتر، احرص جيداً أن تنشر صورا متحركة ليست مكررة ولا تحمل قدرا ولو بسيطا من الضيق لمتابعيك حيث يمكن لصورة واحدة أن تضيف الكثير من المتابعين لحسابك ومن الممكن أيضا أن تبعدهم عنك. 
يمكنك استخدام أداة Giphy لنشر الصور المتحركة على تويتر من هنا

شاهد أيضاً

مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر المبارك!

صحيفة المرصد : أفاد مركز الفلك الدولي ومقره في الإمارات، بأن الأربعاء 5 يونيو سيكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: