الرئيسية / لا تصنيف / أفضل المدونات العربية التي تغطي العمل الحر

أفضل المدونات العربية التي تغطي العمل الحر

مع زيادة عدد المُستقلين بالوطن العربي؛ زادت عدد المدونات العربية التي تتحدث عن العمل الحر، ولأننا ندعم بشدة بأرقام ديجيتال العمل الحر والمُستقلين فنحن سعداء بزيادة كمية المُحتوى التي تغطي العمل الحر.

الذي يجعلنا ندعم العمل الحر بشدة في أرقام ديجيتال أننا نري أن العمل الحر أحدى الوسائل لحل مشكلة البطالة المنتشرة بالوطن العربي، فمع أنتشار منصات العمل الحر أصبح بإمكان الموهوبين أن يحولوا موهبتهم إلى مصدر دخل أضافي من خلال الإنترنت وقد يتحول مع الوقت إلى مصدر دخل أساسي.


ومع أنتشار العمل الحر انتشرت المدونات المُختصة في تغطية العمل الحر وهنا نذكر لهم أهم 5 مدونات تغطي العمل الحر.

أكاديمية حسوب :


أكاديمية

أكاديمية حسوب هي أحدى المشاريع التي تمتلكها شركة حسوب، ويسعى هذا المشروع إلى الارتقاء وتطوير المُحتوى بالويب العربي ويوجد قسم خاص بالأكاديمية متخصص في تغطية العمل الحر عبر مقالات مُفيدة وقيمة جدًا للمُستقلين.

أكاديمية العمل الحر :

أكاز
أكاديمية العمل الحر من المواقع القديمة والثرية والتي كان لها دور فعال في نشر فكرة العمل الحر بالوطن العربي، وأنتجت أكاديمية العمل الحر كمية كبيرة من المُحتوى التى تساعد أي مبتدئ في وضع أقدامه على الخطوات الأولى بـ العمل الحر.

ومن أهم ما أنتجته أكاديمية العمل الحر هو كتيبطريقك إلى العمل الحُرّ عبر الإنترنت

مدونة مستقل :


مدونة مستقل
مستقل هو أحد منصات العمل الحر التي تربط أصحاب المشاريع بالمُستقلين ومن الأمور المميزة بمُستقل أهتمامهم بالمُحتوى العربي وخاصة بالمدونة الخاصة بالمشروع حيث بها العديد من المقالات المُميزة للمُستقلين ولأصحاب المشاريع أيضًا.
الجدير بالذكر أن مستقل هو أحد المشاريع المملوكة لشركة حسوب، وما يميز شركة حسوب أن فريق عمل الشركة بالكامل مكون من مُستقلين يعملون عن بعد على شّاكلة فريق 37Signals المالك لتطبيق إدارة المشاريع Basecamp.


مدونة أنا مستقل :


Iamlancer
بالرغم من أن مدونة “أنا مستقل” هي مدونة شخصية للمستقل محمد اليوسفي، وهو أحد المُصممين المعروفين بالوطن العربي، ولكن يكتب محمد بمدونته العديد من المقالات التي تهم المُستقلين بالوطن العربي والتي تعلمهم كيفية التعامل مع أصحاب المشاريع وكيفية تجنب أصحاب المشاريع ذو الأخلاق السيئة.

ولكون المقالات التي يتناولها محمد مُميزة فتستحق مدونته أن تكون بقائمتنا لأفضل المدونات العربية التي تغطي العمل الحر.

مدونة العمل الحر للعرب :


مدونة عربية موجهة للعرب ولتعريفهم على عالم العمل الحر بشكل عام، وبالرغم من عمر المدونة القديم تتميز مدونة العمل الحر للعرب بالرغم من قلة المُحتوى المنشور بها ولكن يحتوى على قيمة مضافة ومفيدة خاصة للمُستقلين.

 
ما رأيك هل لديك مدونات ومصادر آخري تستحق أن تضاف إلى القائمة ؟ 

شاهد أيضاً

مواد غذائية ترفع درجة ذكاء الطفل

حدد خبراء التغذية بعض المواد الغذائية التي يجب إعطاؤها للطفل لتحسين عمل دماغه، وهي ضرورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: