الرئيسية / لا تصنيف / أشهر أساطير شحن الجوال الكاذبة التي يجب أن تبتعد عنها!

أشهر أساطير شحن الجوال الكاذبة التي يجب أن تبتعد عنها!

هناك عدة أساطير منتشرة حول بطاريات الأجهزة الذكية وعملية الشحن ولكن معظمها كان غير حقيقي وغير مؤثر، فقد يقول لك البعض: لا تستخدم الجوال وقت الشحن والبعض الآخر يقول: إنه يجب عليك ترك الجوال حتى ينتهي تماما من الشحن ثم  يمكنك إزالته من الشحن ولكنها أساطير.
نستعرض معكم أشهر الأساطير التي تداولها العالم حول البطاريات والشواحن وعملية شحن الجوالات والأجهزة الذكية وننصحكم بالابتعاد عنها لأنها غير مؤثرة ولن تقدم لك شيئا.

1- استخدام شواحن لا تحمل علامات تجارية

 
ينصح العديد من المستخدمين بأن لا تستخدم شواحن ليس لها علامة تجارية معروفة أو شواحن صينية، حيث إنها تؤثر على قدرة البطارية ولكن هذا غير حقيقي، حيث إنها تقدم لك ما تريد دون التأثير على بطارية جهازك وربما يكون بعضها أقل أداء من الشاحن الأصلي ولكن لا تؤثر سلبيا على الجهاز.

2- لا تستخدم الجوال وقت الشحن


يعتقد البعض أن استخدام الجوال وقت الشحن يسبب في تدميره وربما انفجاره ولكن هذا أمر غير صحيح ويشير البعض إلى احتمال وصول كهرباء زائدة إلى المستخدم بعد حادث في رحلة طيران صينية ولكن هذا لا يحدث إلا مع الشواحن الرديئة جدا.

3- عند انتهاء الشحن يجب فصل الشاحن فورا

 
الجوال يعمل بطريقة ذكية وتعلم أنه عندما ينتهي الشحن كاملا، لن تحتاج بطارية الجهاز إلى طاقة إضافية لذا تقوم بإيقاف مد الطاقة إلى البطارية عند امتلائها حتى لو كان الجهاز موصلاً بالشاحن والكهرباء.

4- الجوال لا يحتاج لإيقاف التشغيل

 
يقول البعض: إن الجوال لا يحتاج أن يتم إيقافه في أي وقت بداعي الراحة ولكن أحد خبراء ابل يقول: إن الجوال يحتاج إلى راحة حتى لو كانت مرة في الأسبوع وتساعد هذه الراحة القصيرة في تثبيت أداء البطارية.

5- لا تشحن جوالك حتى يفرغ تماما من الطاقة

 
الأسطورة الأشهر تقول: إنه لا يجب عليك أن تشحن جوالك قبل انتهائه تماما من الطاقة حتى لا تتأثر قوة البطارية ولكن الأبحاث أثبتت أنه من المفضل أن تشحن جوالك يوميا وعدم تركه حتى ينتهي تماما وتقوم بمده بكامل الطاقة في مرة واحدة.

شاهد أيضاً

مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر المبارك!

صحيفة المرصد : أفاد مركز الفلك الدولي ومقره في الإمارات، بأن الأربعاء 5 يونيو سيكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: